اجتماع المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية بتونس

دولي
  • 27-03-2019, 16:00
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
متابعة - واع

انطلق اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالضاحية الشمالية للعاصمة، اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية بتونس في دورتها الثلاثين.

 

وتضمن برنامج الاجتماع الذي كان مغلقا، باستثناء الجلسة الافتتاحية، كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية باعتبارها رئيسة القمة السابقة (الدورة 29) لتسليم تونس الرئاسة، ثم كلمة ممثل تونس بوصفها رئيسة القمة الحالية.

 

ويحتوي برنامج الجلسة الأولى، اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشة مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة، فيما تخصصت جلسة العمل الثانية استكمال مناقشة مشاريع القرارات التي سيقع عرضها على اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب المزمع عقده بعد غد الجمعة.

 

وسيعقد غدا الخميس اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري فيما يلتئم يوم الجمعة اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية والذي سيشهد اجتماعا لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري واجتماعا تشاوريا بين وزراء الخارجية وأخيرا إقرار مشاريع القرارات التي سترفع إلى اجتماع القمة المقرر يوم الاحد المقبل .