وزير التعليم يبحث في القاهرة اجراءات تسهيل قبول الطلبة العراقيين في الجامعات المصرية

سياسية
  • 24-03-2019, 18:23
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 القاهرة- واع

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل مع نظيره المصري الدكتور خالد عبد الغفار ، عقد برامج تعاون مشترك لتفعيل مجال البحث العلمي بين جامعات البلدين.

وقال السهيل خلال اللقاء على هامش القمة الثلاثية لمصر والعراق والاردن التي انعقدت في القاهرة: ان العراق يتطلع الى تعزيز التعاون العلمي والاكاديمي مع الاشقاء العرب عبر توفير منح دراسية للطلبة العرب ومنهم الطلبة المصريون للدراسة في مختلف الاختصاصات وإعادة الجامعات العراقية إلى خارطة المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم.

واكد وزير التعليم العالي عمق العلاقات التاريخية مع جمهورية مصر العربية سيما في مجال البحث العلمي .

وأضاف السهيل أن وزارة التعليم تتطلع الى ابرام اتفاقيات علمية مع الجانب المصري عبر عقد المؤتمرات والورش العلمية المشتركة بين جامعات البلدين.

وناقش السهيل اجراءات تسهيل قبول العراقيين الراغبين باكمال دراستهم في الجامعات المصرية والمساهمة في التبادل المعلوماتي والقيام بالأبحاث المشتركة بين المراكز البحثية في البلدين.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور عبد الغفار تطلع وزارته الى تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والعراقية وتوفير فرص عقد اتفاقيات مشتركة، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس في جامعات البلدين .

وفي السياق نفسه التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب، وبحث معه مد جسور التعاون والتواصل العلمي والثقافي بين الجامعات العراقية ومعاهد وكليات مؤسسات التعليم الازهري، مشيداً بروح الاعتدال والوسطية لعلماء الدين من مختلف المذاهب والاديان.