رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون مع السعودية

سياسية
  • 14-03-2019, 09:29
+A -A
 بغداد ـ واع 
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح اليوم الخميس، ان العراق حريص على تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة العربية السعودية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "صالح بحث خلال استقباله وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية وآفاق تطورها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين".
واشار الى ان "العراق يسعى لخلق منظومة من المصالح الاقتصادية المشتركة مع المملكة ودول المنطقة عموماً، مشدداً على ان بغداد تتطلع بان تكون ساحة لتلاقي مصالح الاشقاء والاصدقاء وبما يحقق الرفاهية والتقدم لشعوب المنطقة". 
واضاف البيان ان "العراق يسعى الى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية، مشيداً "بحرص المملكة في الانفتاح على العراق وسعيها الجاد لتعزيز الراوبط الاخوية بين الشعبين الشقيقين".
من جانبه اعرب القصبي عن "رغبة بلاده بتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي وتسهيل عملية التبادل التجاري من خلال تفعيل وتنشيط المنافذ الحدودية وتعزيز الشراكة بين البلدين".