الكعبي يثمن دور الجهات المساهمة في برامج تمكين المرأة

سياسية
  • 7-03-2019, 10:40
+A -A


بغداد ـ واع

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اليوم الخميس، ان العراق يعد من البلدان الرائدة في مجال تشريع القوانين التي تصب في صالح المرأة، لكن هناك خلل في تنفيذ هذه القوانين.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الكعبي شارك بالاحتفالية المركزية بيوم المرأة العالمي ، والمقامة برعاية رئيس مجلس الوزراء وتحت شعار ( الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة : تنمية مستدامة).

واثنى نائب رئيس مجلس النواب على "دور الحكومة والمنظمات الاممية ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية في ترسيخ العديد من المبادئ التي ركزت على دعم المرأة العراقية التي عانت طويلا جراء الحروب والصراعات ، عبر قوانين توفر الحماية لها وتعزز مكانتها المجتمعية"، مبينا ان "المرأة العراقية كانت وستبقى رمزا للإخلاص والصبر والتضحية".

وتابع ان" العراق يعد من البلدان الرائدة في مجال تشريع القوانين التي تصب في صالح المرأة ، لكن هناك خلل في تنفيذ هذه القوانين، وعلى السلطات الثلاثة ( التشريعية والتنفيذية والقضائية ) العمل سوية في تنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة والاهم من ذلك الاسراع بإقرار مشروع مناهضة العنف ضد الاسرة".

ونوه الى ان "العراق بات نموذجا حقيقيا بتعزيز دور المرأة الريادية في كافة المجالات، وعلينا العمل لزيادة هذه المساحة تدريجيا، مما يتطلب عمليات تثقيفية بعضها توجه للمجتمع، والاخر للجهات التي تنظم المجتمع وبخاصة رؤساء الكتل السياسية بهدف منح دوراً اكبر للمرأة العراقية التي اثبتت جدارتها في الادارة والقيادة".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام