وزير العمل يؤكد ضرورة ربط مخرجات التدريب مع متطلبات سوق العمل

اقتصاد
  • 26-02-2019, 11:44
+A -A

بغداد- واع

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان ،اليوم الثلاثاء، ضرورة ربط مخرجات التدريب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل في العراق.

ونقل بيان صدر عن مكتب وزير العمل تلقته وكالة الانباء العراقية قوله ، إن "الوزارة لديها وجهة نظر فيما يتعلق ببرامج التدريب لكون المهن الموجودة ليست ضمن احتياجات سوق العمل".

واكد  لدى استقباله عضو مجلس النواب عن محافظة بابل ثامر الحمداني على "ضرورة ان تكون مخرجات التدريب تتلائم مع متطلبات سوق العمل وعدم الاعتماد فقط على مسوحات وزارة التخطيط لسوق العمل"، مبينا، أن "هناك ضرورة لاجراء احصاء للمهن المطلوبة في السوق وكذلك التنسيق والتعاون مع اصحاب سوق العمل لاعداد مناهج تدريبية تتناسب مع السوق وكذلك اشراكهم باعداد المعايير المهنية للدورات التدريبية".

واضاف البيان ،أن "عبد الزمان ناقش مع النائب الحمداني ملف الحماية الاجتماعية وامكانية شمول الفئات الضعيفة في المحافظة وخاصة في قضاء المسيب".

وتابع ،أن "الوزارة في طور اجراء تعديلات على القوانين الخاصة برعاية الفئات المستهدفة ومن ضمنها قانون الحماية الاجتماعية من خلال تعديل معيار خط الفقر الذي لايتناسب مع ظروف المجتمع العراقي، كما ان الوزارة فتحت باب الاعتراض للمستفيدين الذين تم استبعادهم بالاعتماد على معيار خط الفقر".