3000 فيلم قدمت للمشاركة في مهرجان النهج السينمائي

منوعات
  • 23-02-2019, 06:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
كربلاء- واع

استكملت اللجنة التحضيريَّة لمهرجان "النهج السينمائي" بنسخته الخامسة - الذي ترعاه العتبة الحسينيَّة المقدسَّة- الذي سينطلق في شهر نيسان المقبل جميع استعداداتها.

وقال مدير المهرجان المخرج حسنين الهاني لـ"الصباح": إنَّ "اللجنة التحضيريَّة لمهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس الذي ترعاه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء، قد استكملت فرز الأفلام التي ستشارك في المهرجان والتي بلغ عددها الكلي ثلاثة آلاف فيلم قدمت من 120 دولة من قارات العالم المختلفة".

وأضاف أنَّ "عدد الأفلام التي ستشارك في المهرجان الذي ستنطلق فعالياته في الأول من شهر نيسان المقبل بلغ عددها 53 فيلما".

ولفت الى أنَّ "المهرجان يتضمن ثلاثة محاور أولها محور الأفلام الروائيَّة التي سيشارك فيه ٢٧ فيلماً، والثاني محور الأفلام الوثائقيَّة وسيشترك فيه ١٢ فيلماً، والثالث محور أفلام الانيميشن وسيشارك فيه ١٤ فيلماً، فضلا عن وجود ثلاثة أفلام ستشارك خارج العرض".

وبين أنَّ "الأفلام المشاركة تحمل مضامين إنسانيَّة كبيرة مثلما تحمل أفكاراً ثقافيَّة وتربويَّة، ومن المتوقع أنْ تشارك في المهرجان شخصيات فنيَّة وأكاديميَّة من مختلف دول العالم في فعاليات المهرجان"، وأكد أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات التي تتصل بإقامة المهرجان من تشكيل جميع اللجان التي تقوم بنجاح الغاية والغرض من الإقامة".

المصدر: الصباح