العمليات المشتركة تعلن حالة الاستنفار في منطقة الحدود مع سوريا لمنع تسلل الإرهابيين

أمن
  • 21-02-2019, 21:20
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد- واع 

اكدت قيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس، استنفار مواردها العسكرية في منطقة الحدود مع سوريا لمنع تسلل العناصر الارهابية.
وفي ما يلي نص البيان:
تؤكد قيادة العمليات المشتركة متابعتها تطور  الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية-السورية وتداعياتها الأمنية المحتملة على الوضع الأمني الداخلي للعراق.
و تؤكد قيادة العمليات المشتركة استنفار مواردها العسكرية كافة في هذه المنطقة من خلال الرصد و المراقبة لمواجهة كل التداعيات المحتملة لمنع تسلل العناصر الإرهابية بشكل منفرد وصد اي تعرض على القوات المرابطة.
وتشدد القيادة على عدم التهاون في مسألة محاربة الإرهاب و القضاء عليه و منع تاثيره على الوضع الأمني الداخلية وأنها من أولوياتها القصوى.
كما تؤكد قيادة العمليات المشتركة أن عودة النازحين العراقيين من الأراضي السورية تتم بأشرافها و بالتنسيق مع وزارة الهجرة و المهجرين و مفوضية حقوق الانسان و الجهات الأمنية و الحكومية الأخرى.
و تنفي القيادة وجود عودة جماعية لسكان مخيم الهول و الأراضي السورية ، وان ما يشاع عن ذلك عار عن الصحة ولا مصداقية له اطلاقا.
و توضح ان البت بموضوع عودة النازحين العراقيين من مخيم الهول يخضع للدراسة و التمحيص لاتخاذ القرار المناسب أمنياً و إنسانياً .