حزب الدعوة يدعو الى عقد لقاءات لإطلاق جهد وطني بناء على توجيهات المرجع الاعلى السيد السيستاني

سياسية
  • 6-02-2019, 14:07
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد- واع

دعا حزب الدعوة الاسلامية الحكومة ورؤساء الكتل والأحزاب الى الاجتماع وعقد لقاءات متواصلة لإطلاق جهد وطني جاد بناء على توجيهات المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني.

وفي ما يلي نص البيان:

بيان حزب الدعوة الاسلامية في دعم توجيهات المرجعية

بِسْم الله الرحمن الرحيم

 (  ۖ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ  ) سورة النساء اية ٥٩

  صدق الله العلي العظيم

مرة اخرى  تشع النجف الأشرف مدينة أمير المؤمنين عليه السلام  ومعقل المرجعية الدينية العليا ممثلة بأية الله العظمى السيد علي السيستاني لتنير الطريق امام العراقيين  وتشير عليهم الى السبيل  الصحيح للخروج من دوامة الازمات التي تحيط بالعملية السياسية  .

ان توجيهات سماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني - ادام الله بقاءه-  اليوم في لقائه بالممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة كانت خارطة طريق ودليلا  للحكومة ولكافة الأطراف السياسية، وقد وضعت النقاط على الحروف وقامت بتحديد الاولويات الوطنية  التي ينبغي ان تنصب جهود الجميع عليها بدلا عن الانشغال بالامور الجزئية والاعمال الصغيرة ،

وأكدت على ضرورة الاشتغال على تحقيق  الانجاز الملموس في وقت سريع في القضايا والملفات الكبرى التي لا زالت تراوح محلها ولاسيما في البصرة الفيحاء والمناطق المحررة ، وان العراق لن يكون ممرا للتجاوز على دول الجوار.

إن هذه التوجيهات القيمة وضعت الجميع حكومة ومسؤولين امام مسؤلياتهم التاريخية الكبيرة في هذه المرحلة الحساسة والحرجة، وعليهم المبادرة الى تحمل هذه المسؤولية بجدارة واثبات ذلك بشكل عملي واضح ومبين.

ان حزب الدعوة الاسلامية وامتثالا لتلك التوجيهات يدعو الحكومة العراقية ورؤساء الكتل والأحزاب العراقية  الى الاجتماع وعقد لقاءات متواصلة لإطلاق جهد وطني جاد من اجل التأكيد على سيادة العراق وتوحيد الاتجاه السياسي العام للعراق  والتعاون البناء في إطلاق مشاريع الخدمات واختزال الخلافات الى أدنى حد ممكن والقيام بتحفيز جهود وطاقات جميع مؤسسات الدولة وحصر السلاح بيد الدولة  ومكافحة الفساد بشكل فاعل ومؤثر وتكثيف الحملة على مرتكبي الجرائم والارهاب.

ونؤكد على ضرورة ترجمة هذه التوجيهات الكريمة  على شكل مشاريع وقوانين وقرارات تحقق للمواطنين الاستقرار الامني والسياسي وتوفر لهم الخدمات الضرورية  وتعطيهم الأمل بغدهم والتفاؤل بالمستقبل.

ان حزب الدعوة الاسلامية يمد يده للجميع للخروج من نفق الازمات الخانقةً والخلافات السياسية التي حالت دون التقدم الى الامام في الكثير من الملفات والعمل على تحقيق منجز واضح وملموس في الخدمات الاساسية وتوفير فرص العيش الرغيد للمواطنين.

المكتب السياسي

حزب الدعوة الاسلامية

١جمادي الثاني ١٤٤٠

٦ شباط ٢٠١٩