العاني يترأس وفد العراق في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي

اقتصاد
  • 6-02-2019, 06:33
+A -A
يشارك العراق ،يوم غد الخميس ، في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية الذي يعقد في القاهرة بوفد يترأسه وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني .
وكان العراق قد سلم ، امس الثلاثاء ،رئاسة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين الى سلطنة عمان ، وذلك خلال اجتماع المجلس في القاهرة المخصص لمناقشة اعتماد اتفاقية النقل بالعبور (الترانزيت) بين الدول العربية.
وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن "وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني ترأس وفد العراق في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يعقد في القاهرة،يوم غد ".
واضاف البيان ،أن "المدير العام لدائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية عادل المسعودي كان قد تراس وفد العراق  في اجتماعات كبار المسؤولين المشارك في الدورة العادية (103) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية للجنتين الاجتماعية والاقتصادية"،مؤكدا ، انه "سلم رئاسة الاجتماع للسيد عماد العجمي ممثل سلطنة عُمان للجنتين الاجتماعية والاقتصادية بعد ترؤس جمهورية العراق للدورة العادية (102) والدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي سبقت القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عُقدت في بيروت – لبنان" .
واشار البيان الى ان"مراسيم التسليم تمت بحضور الامينين العامين المساعدين للجنتين الاجتماعية والاقتصادية الدكتورة هيفاء ابو غزالة والدكتور كمال حسن علي".
وتابع بيان التجارة ،أن "الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي سيناقش البنود التي تم مناقشتها من قبل كبار المسؤولين بحضور الدكتور محمد هاشم العاني وزير التجارة الذي تراس  اجتماعات الدورة العادية (102) للمجلس كذلك الدورة غير العادية للقمة التنموية الاقتصادية التي عقدت في بيروت مؤخرا" ، موضحا ،أنه "تمت مناقشة بنود جدول اعمال اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية خلال اليومين الماضيين حيث تضمن اجتماع اللجنة الاجتماعية على (9) بنود ثم اتخاذ القرارات الخاصة بشأنها اضافة الى (15) بند للجنة الاقتصادية".