المخترق .. فلم يسلط الضوء على الشهيد حارث السوداني

ثقافة وفن
  • 5-02-2019, 13:29
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد- واع- محمد الطالبي

اكمل المخرج محمد موسى انتاج فلم يجسد بطولات الشهيد حارث السوداني الملقب (أبو صهيب)، والذي تمكن من اخترق عصابات داعش الإرهابية واستطاع ان يقضي على 18 انتحاريا ويشكف 400 عجلة مفخخة واعداد لاتحصى من العبوات الناسفة والانفلاقية وتفجيرها.

وقال المخرج موسى لوكالة الانباء العراقية (واع) ان "مدة الفلم 30 دقيقة تجسد بطولة ضابط برتبة نقيب نذر نفسه للوطن واستطاع ان يخترق عصابات داعش عام 2016 ".

وأضاف موسى ان "فريق انتاج الفلم بذل جهدا كبيرا على الرغم من الامكنايات المادية" لافتا الى ان " الفلم يحتوي على الكثير من المفاجآت" مشيرا الى انه " سيتم عرض الفلم خلال الأسبوعين على شاشة قناة العراقية"

وتابع موسى ان" قصة الفلم واسمه المخترق تحكي عن بطل عراقي برتبة نقيب في خلية الصقور استطاع ان يخترق عصابات داعش ويكسب ثقتهم"، لافتا الى ان "الاختراق يكون عادة من العناصر المجندة داخل التنظيم، ولكن ان يكون ضابط بالاستخبارات فهي سابقة مثلما ذكرلي احد ضباط الصقور فاصبح هو الضابط ومصدر المعلومات لذلك كان يوجه نفسه وينفذ بنفس الوقت".

وبين ان " الفلم سلط الضوء على الاسلوب الذي اتبعه الشهيد حارث وهو يخاطر بحياته بعد ان يعيد تفخيخ العجلات و يحررها من المواد المتفجرة ويضع فيها رمل ويتم تفجيرها في مكانات بعيدة ويوهم العدو على ان التفجير تم بالتصوير الذي فيه سيناريو وضحايا وهمية".

واختتم ان "الفيلم فيه من الوقائع ما استطعت ان احصل عليها وهي كيفية تجنيب أرواح المواطنين من قبل النقيب الشهيد حارث الذي اكتشفه التنظيم الارهابي من خلال بعض الفضائيات سيئة الصيت واعدموه بعد ان بقي مخترقا للتنظيم لمدة سنة ونصف".