وزير النفط يؤكد حرص وزارته على تطوير حقل مجنون النفطي

محلي
  • 31-01-2019, 14:13
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان،اليوم الخميس، حرص وزارته على الاسراع في اعمال تطوير حقل مجنون النفطي بالجهد الوطني وزيادة معدلات الانتاج وفق الخطط المستقبلية.

 وقال الغضبان خلال حضوره مراسم توقيع عقد حفر 40 بئرا في حقل مجنون النفطي في محافظة البصرة، بين شركة نفط البصرة وشركة الحفر العراقية، وتابعته وكالة الانباء العراقية(واع)  ان "العقد يمثل خطوة مهمة لتطوير الحقول النفطية بقدرات وطنية، من خلال الشركات التخصصية، ومنها شركة نفط البصرة وشركة الحفر العراقية"، مؤكدا "دعم الوزارة لتطوير هذه الشركات والارتقاء بها الى مصافي الشركات العالمية الرصينة".

وتابع ان "العقد تم توقيعه بين شركتين وطنيتين لحفر 40 بئرا نفطيا في حقل مجنون النفطي، لتمكين الوزارة من تطوير الحقل وزيادة عمليات الانتاج فيه باوقات قياسية وكلف مخفضة".

فيما قال مدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار ان "توقيع العقد مع شركة الحفر العراقية، يعد استكمالا لبرنامج تطوير حقل مجنون النفطي"، مؤكدا على "تحقيق الهدف الوطني في تطوير الحقل وزيادة معدلات الانتاج الى 450 الف برميل خلال العام المقبل".

من جانبه قال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد خضير ان "توقيع عقد حفر 40 بئرا نفطيا في حقل مجنون النفطي، يعزز من قدرة شركة الحفر على المشاركة الفاعلة في تطوير الحقول النفطية"، مشيرا الى "امتلاك الشركة معدات وابراج حفر متطورة ، وان الشركة تقوم بتنفيذ مشاريع الحفر في عدد من الحقول النفطية، وشهدت تطورا كبيرا في مجالات العمل وحصلت على عدد من شهادات الجودة".