الكعبي: المدة المقبلة ستشهد عقد مؤتمرات في بغداد

سياسية
  • 31-01-2019, 07:41
+A -A
اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اليوم الخميس، ان المدة المقبلة ستشهد عقد مؤتمرات في بغداد.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الكعبي ترأس الاجتماع التداولي الثاني في مقر امانة بغداد ، لبحث اهم المشاكل الخدمية التي تعاني منها العاصمة، وامكانية ايجاد الحلول لها بأسرع وقت ممكن".
واضاف ان "الاجتماع بحث عددا من المواضيع الخاصة بموازنة امانة العاصمة والمشاكل التي تعاني منها العاصمة بغداد وبخاصة الخدمية منها والمتعلقة بالخدمات البلدية وشبكات الماء والمجاري وصيانة الطرق واعادة تأهيل المناطق التي شهدت مؤخرا رفع الحواجز الكونكريتية عنها، فضلا عن وجود نقص حاد في الاليات التي انعكست سلبا على الواقع الخدمي".
وقال الكعبي ان "على الجميع ايلاء اهتمام اكبر ببغداد كونها عاصمة العراق السياسية والتجارية ناهيك عن اهميتها التاريخية والحضارية ، وهنا يجب ان تظهر بمظهر يليق باسمها ، مشددا على ضرورة انجاز المشاريع المتلكئة  .
واكد ان "الفترة المقبلة ستشهد عقد مؤتمرات وحضور وفود عربية ودولية كبيرة وبشكل يتطلب التحضير لها بمزيد من الخدمات"، مؤكدا ان "موازنة 2019 تضمنت اضافة تخصيصات كبيرة الغاية منها اتمام المشاريع الكبيرة التي تم البدء بها خلال السنوات الماضية وتوقفت بسبب توقف التخصيص ، وتنفيذها سينعكس ايجابا على تامين خدمة افضل للبغداديين وبخاصة الحد من الزحامات الشديدة التي تشهدها مداخل العاصمة وطرقها الداخلية".