حداد يبحث مع رئيس هيئة الحج سبل تقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين

محلي
  • 15-01-2019, 13:58
+A -A

بغداد- واع

بحث نائب رئيس مجلس النواب د.بشير حداد ،اليوم الثلاثاء،مع  رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ د.خالد العطية ،سبل تهيئة وسائل الراحة والأمان في مواسم الحج والعمرة، واكد على تعزيز آفاق التعاون المشترك والتنسيق بين مؤسسات الدولة والسلطة التشريعية، لتجاوز العقبات لتقديم الخدمات.

وذكر بيان صدر عن مكتب نائب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن "حداد  زار مقر الهيئة العليا للحج والعمرة، وإستقبل من قبل رئيس الهيئة الشيخ د.خالد العطية والكادر المتقدم"، مشيرا الى انه " جرى خلال اللقاء بحث سبل تهيئة المستلزمات وتوفير وسائل الراحة والأمان في مواسم الحج والعمرة، وتم التأكيد على تعزيز آفاق التعاون المشترك والتنسيق بين مؤسسات الدولة والسلطة التشريعية، وتوحيد الجهود لتجاوز العقبات والعراقيل من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

واضاف ان "الحداد أوضح بأن هيئة الحج والعمرة مؤسسة مهمة بسبب طابعها الديني والروحي، لأنها تعنى بالرعاية والاهتمام المباشر بفرائض وأركان الدين الإسلامي"، مثمنا "الجهود المبذولة من قبل الكادر الإداري والفني والخدمي للهيئة ودورهم الايجابي الكبير في خدمة ورعاية الحجاج العراقيين في مجال توفير السكن والنقل والإقامة والإرشاد لأداء مناسك الحج والعمرة بشكل صحيح".

ودعا نائب رئيس المجلس الى "الارتقاء بالخدمات الى مستويات اعلى "، مؤكدا على ان "مجلس النواب كسلطة تشريعية يدعم هذه المؤسسة الحيوية بهدف تطوير العمل وتنظيم الوفود وبرامج المتعهدين وقوافل الحجيج ، وتهيئة الجو الايماني والروحي لأداء الشعائر، بما يتناسب مع الفريضة الدينية".

من جانبه أعرب رئيس الهيئة عن سعادته بزيارة نائب رئيس المجلس، مشيراً الى أن"الجهود متواصلة والتعاون المشترك مع السلطات في المملكة العربية السعودية مستمر، لتقديم الخدمات وتسخير الإمكانيات المادية والبشرية وزيادة الطاقة الاستيعابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ المؤدية اليها لتسهيل وصول الحجاج وتقديم أقصى درجات الرعاية والراحة والسلامة البدنية والأمن لضيوف بيت الله الحرام".

 واكد العطية "استمرار التنسيق مع حكومة إقليم كردستان لتأمين حصة الإقليم من الحجاج الكرد وتوفير مايحتاجونه من تسهيلات في الوصول والإقامة والرعاية".