الاتصالات تبحث تطوير العلاقات وتكنولوجيا المعلومات مع استراليا

محلي
  • 15-01-2019, 07:27
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد – واع 

بحث وزير الاتصالات نعيم الربيعي،اليوم الثلاثاء،مع السفير الاسترالي جوان لندس سبل تطوير العلاقات بين العراق واستراليا في  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن"الربيعي استقبل السفير الاسترالي جوان لندس وبحث الطرفان اقامة ورشة عمل ومشاركة الشركات الاسترالية  للاستثمار في انجاز المشاريع المقبلة لوزارة الاتصالات والتي تحتاج الى شركات رصينة لتقديم خدمات افضل".

واضاف ،ان" سبب رداءة خدمة الانترنت في العراق يعود الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات في تنفيذ المشاريع وانتهاء العمرالافتراضي للاجهزة والمعدات, وان الوزارة تعمل على مراجعة   كافة العقود مع الشركات "،لافتا الى ان "الوزارة عازمة على انهاء الشراكة مع بعض منها  بسبب رداءة خدمة الانترنت".

وتابع البيان ،ان " وزارة الاتصالات لديها  عدة مشاريع بحاجة الى الاستثمار ومن بينها مشروع  القمر الصناعي الخاص بالعراق والحساب المصرفي  (الدفع الالكتروني ) ومشاريع اعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وانشاء مركز ثقافي في كل محافظة  ومقر لنادي الاتصالات بالاضافة الى مشاريع البنى التحتية".  

ومن جانبها قالت  لوندس "نحن مهتمون باقامة افضل العلاقات مع العراق وسأبلغ المسؤولين في بلادي"،مؤكدة ،أن  "هناك مجالات واسعة للتعاون بيننا لاسيما وان الحكومة الاسترالية هي جزء اساس في محاربة الارهاب الالكتروني وهناك فرص كثيرة للعمل فيما بيننا للاستفادة من الخبرات والمعلومات المتبادلة بين الطرفين"