موسع .. رئيس الجمهورية يستقبل العاهل الاردني ويؤكد عمق العلاقات التأريخية بين البلدين

سياسية
  • 14-01-2019, 11:07
+A -A

 


بغداد- واع

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والوفد المرافق له، وسط حفاوة بالغة وترحيب كبير.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية أن " الرئيس استقبل  الملك، الذي يزور العراق بدعوة من الرئيس صالح، في بلده الثاني متمنياً له زيارة مثمرة وناجحة، وجرت مراسم استقبال رسمية تضمنت عزف السلامين الوطنيين لجمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية، وتفتيش الحرس الرئاسي الذي اصطف لتحيتهما".

وتابع البيان ان " الجنبين عقدا اجتماعاً ثنائياً وجرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المشتركة التي تربط العراق والاردن، وضرورة العمل من اجل الارتقاء بها وتطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وتوسيع آفاق التعاون بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة".

واشار البيان الى انه " تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا العربية والدولية، والتأكيد على الدور المهم للبلدين في تثبيت دعائم السلام والاستقرار عربياً واقليمياً، وان تكون بغداد وعمان مرتكزاً اساسياً لتعزيز العلاقات بين الاشقاء العرب ومنطلقاً لحوار جاد وبنّاء لانهاء الازمات التي تشهدها المنطقة".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام