الحلبوسي يؤكد دعم البرلمان لمحافظة بابل بتوفير التخصيصات اللازمة في الموازنة

سياسية
  • 13-01-2019, 17:26
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي برفقة وفد نيابي، اليوم الأحد، محافظة بابل للاطلاع على واقع المحافظة وبحث احتياجاتها التشريعية.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع)، ان "الحلبوسي عقد اجتماعا مع المحافظ وأعضاء المجلس، واستمع إلى شرح مفصل عن الاوضاع الخدمية والإدارية وأبرز المشكلات التي تعاني منها المحافظة".

واضاف ان رئيس مجلس النواب دعا خلال الاجتماع الى "الابتعاد عن المشاكل السياسية، وتوفير كل ما يحتاجه أهالي بابل من الخدمات"، مشيرا إلى أن "تدهور الأوضاع الخدمية في المحافظة يعود إلى سوء التخطيط ، وعدم توفير الأموال اللازمة لإكمال المشاريع المتوقفة".

وأكد الحلبوسي "دعم البرلمان للحكومة المحلية من أجل العمل على توفير التخصيصات اللازمة للمحافظة من خلال قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2019 ، والمضي ببعض التشريعات لمساعدة أبناء محافظة بابل وبقية المحافظات العراقية"، معربا عن امله في أن "تشهد المحافظات تطورا خلال المرحلة المقبلة، وأن تعمل على توفير فرص عمل للمواطن"، مشددا على "ضرورة وضع الشخصيات الكفوءة لإدارة مؤسسات الدولة، وأن لا تكون المحاصصة هي الأساس".

واشار الى "احترام الاستحقاقات الدستورية، لكن تحت مبدأ اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب"، داعيا "الحكومة لضمان عودة النازحين ابتداءً من النازحين الموجودين داخل المحافظة، ولا سيما أنهم مدقَّقون أمنيا، والعمل لتوفير الخدمات الصحية والبلدية؛ من أجل عودتهم بشكل سريع إلى مدنهم".

وكان رئيس مجلس النواب تفقد خلال زيارته محافظة بابل، مستشفى الإمام الصادق في المحافظة، والتقى الكادر الطبي، مستمعا إلى أبرز المعوقات التي تواجه هذا القطاع، مختتما جولته بزيارة مضيف عشيرة البوسلطان ومضيف الشيخ عدنان الجنابي شمال المحافظة، اذ اشاد بوقوف العشائر العراقية الأصيلة مع القوات الأمنية ضد الإرهاب.