لجنة الثقافة والاعلام النيابية تتخذ توصيات بشأن القضايا المدرجة على جدول اعمالها

محلي
  • 13-01-2019, 14:13
+A -A

بغداد – واع

عقدت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار، اليوم الاحد، اجتماعا اتخذت خلاله عددا من القرارات والتوصيات التي من شأنها تطوير المؤسسات التي تقع مسؤولية مراقبتها وأدائها ضمن اختصاص اللجنة.

واكد بيان للجنة تلقته (واع) انه"تم التاكيد على اعطاء الاولوية للوزارات والهيئات التي تعاني من مشاكل عالقة مسبقا، من اجل حلحلتها بما يخدم عملها والارتقاء بمهامها الوطنية، ودراسة امكانية إعداد رؤية استراتيجية للثقافة الوطنية العراقية ، ومتابعة السياسة العامة للحكومة، وسبل تطبيق برنامجها الحكومي الذي اعلنت عنه".

واضاف ان "اللجنة ناقشت  القضايا التي تخص وزارة الثقافة والسياحة والاثار والمهام التي تقع على عاتق مفتشها العام، اضافة الى معوقات عمل شبكة الاعلام العراقي، وسبل عقد سلسلة من الاجتماعات بخصوص قضية صندوق دعم السينما بين جميع الاطراف بناء على توجيه النائب الاول لرئيس مجلس النواب". واشار البيان الى انه "تم خلال الاجتماع ايضا بحث موضوع استضافة رؤساء لجان الثقافة والإعلام والسياحة والاثار في مجالس المحافظات، للوقوف على أبرز المشاكل والمعوقات التي تخص الجانب الثقافي والسياحي وإيجاد الحلول المناسبة وبالتعاون مع السلطة التنفيذية ،اومن خلال تعديل بعض التشريعات النافذة، والعمل على استضافة نقيب الصحفيين العراقيين وأعضاء مجلس النقابة للوقوف على مشاكل النقابة ومعاناة الصحفيين".