الحداد يشيد بالعمل الوطني لشبكة الاعلام العراقي خلال فترة تولي أبو الهيل رئاستها ويعد بدعم ميزانيتها

محلي
  • 13-01-2019, 12:41
+A -A

بغداد- واع
تصوير – خضير العتابي
 اشاد نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد بالعمل والخطاب الوطني لشبكة الاعلام العراقي خلال فترة تولي مجاهد أبو الهيل رئاستها، متعهدا بالعمل على دراسة طلبات الشبكة في تخصيصات موازنة 2019 لدعمها وتطوير عملها.
وكان الحداد قد ترأس وفدا برلمانيا لزيارة شبكة الاعلام العراقي، حيث كان في استقباله أبو الهيل للاطلاع على عمل الشبكة، وبحث احتياجاتها في الموازنة العامة.
وقال الحداد لوكالة الانياء العراقية"واع" خلال الزيارة: ان "شبكة الاعلام العراقي راعية وموجهة للقنوات الاعلامية الوطنية، فهي تواجدت وبقوة ايام المعارك ضد عصابات داعش الارهابية، وقدمت الشهداء والجرحى في معارك التحرير"، مثمنا دور "الشبكة في نشر الاخبار والتقارير للمكونات العراقية كافة، ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع ".
واضاف نائب رئيس البرلمان ان "عمل شبكة الاعلام العراقي كبير، فهي تنقل معاناة الشارع العراقي الى مجلس النواب، وتنقل بمصادقية ما يجري في دهاليز السياسة دون انحياز او تحزب للمواطنين، لانها تمثل اعلام الدولة "، مشيدا "بخطاب الشبكة الوطني من خلال قنواتها الوطنية: الكردية والتركمانية، اضافة الى السوريانية المزمع اطلاقها".
وتابع: "اطلعنا على التطورات الجارية والانجازات في الشبكة والقنوات الجديدة المستحدثة (الكردية والتركمانية)، والاصدارات الجديدة للمكونات والتطورات في حقل الاعلام الالكتروني، واطلاق وكالة الانباء العراقية باربع لغات"، مشيرا الى انه "تم بحث احتياجات الشبكة في موازنة 2019 لادامه عملها ولمواكبة التطورات الجارية في حقل الاتصالات والاعلام".
ووعد نائب رئيس مجلس النواب "بدراسة مطالب الشبكة في هذا المجال مع اللجنة المالية لاستمرار التطور المنشود في الاعلام الوطني"، مثنيا على "اداء الشبكة ومهنيتها في ان تكون جسرا بين الدولة والشعب، خاصة خلال فترة ترأسها من قبل أبو الهيل". 
من جانبه، اوضح ابو الهيل للوفد النيابي، عمل الشبكة ومديرياتها وحسب التخصص، قائلا: ان "الوفد ابدى اعجابه بالتطورات الجارية في الاعلام الوطني العراقي ".
واضاف ان "نائب رئيس مجلس النواب اكد انه يستمع الى معاناة الشعب من خلال قنوات الشبكة، ما يدل على نجاح قنوات الشبكة في اداء رسالتها دون تحيز او تهميش لاي مكون".
وكان الوفد النيابي قد تفقد القنوات الكردية والتركمانية والاخبارية  وزار حديقة الزعيم عبد الكريم -قيد الانشاء - واطلع على خطط الشبكة لاقامة متحف الاعلام ورواد شبكة الاعلام من المذيعين والمراسلين والفنانين.