الكعبي يلتقي ممثلي اهالي الديوانية لبحث معاناة محافظتهم وسبل توفير الخدمات للمواطنين

سياسية
  • 12-01-2019, 10:48
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

استقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي بمكتبه اليوم السبت، شيوخ ووجهاء محافظة الديوانية ، لبحث معاناة اهالي المحافظة وبخاصة الخدمية منها ، وكذلك مناقشة (مشروع قانون الطعن بمصلحة القانون ) .

وقال الكعبي في بيان لمكتبه الاعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "اي جهة كانت لن تجرؤ على الوقوف امامنا في حال تعلق الامر بحقوق مواطنينا ومصلحة بلدنا ، المهم ان حقوق الناس لن تضيع وهذه هي اهم اسس الدولة الديمقراطية الملتزمة باحترام القانون".

وجرى خلال اللقاء بحث اهم المشكلات التي تعاني منها المحافظة في القطاعات الخدمية والتربوية والصحية ، وايضا تضرر اصحاب الاراضي في موسم الصيف نتيجة شحة المياه في الاعوام الماضية ، وبشكل يتطلب قيام وزارة الزراعة والموارد المائية باستحداث عدة مشاريع ري كفيلة بتعزيز الواقع الزراعي الذي تعتمد نسبة كبيرة من سكان المحافظة عليه ".

وجرى تسليط الضوء على مشروع قانون الطعن بمصلحة القانون والمحال من الامانة العامة لمجلس الوزراء الى مجلس النواب، كونهم اكدوا انه سيلحق الضرر بشريحة واسعة من اصحاب الاراضي الزراعية ممن صادرت الحكومة البائدة اراضيهم في العاصمة بغداد والمحافظات وفق قرار رقم  103لسنة 1997.

وبين الكعبي ان مهمة مجلس النواب ممثلا باللجان المختصة تتمثل بعدم إقرار اي قانون الا بعد دراسته بشكل مستوفي ولا يضر بمصلحة المواطن والدولة وبما ينسجم مع الدستور والقوانين النافذة ، فضلا عن عقد ندوات ولقاءات مع المعنيين والمختصين والمستفيدين ، واعدا بعقد جلسة استماع موسعة مع الوزراء والجهات الحكومية المعنية لبحث بنود مشروع القانون.