غدا خدمة الانترنت بالمجان في شارع المتنبي

محلي
  • 10-01-2019, 19:27
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد - واع

اطلقت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع شركة (ايرث لنك) خدمة الانترنت المجاني في شارع المتنبي ببغداد.

وقالت في بيان تسلمته (واع)، اليوم الخميس،انها "وضمن مشاريع دوم (2025 DU3M) الاستراتيجية وبالتعاون مع شركة "ايرث لنك" عن توفير خدمة الانترنت بالمجان في شارع المتنبي نهاية كل اسبوع وستنطلق الخدمة من يوم غد الجمعة، مشيرة الى ان هدف الخطوة دعم شريحة المثقفين وتوفير هذه الخدمة تماشيا مع التحول التكنولوجي الذي طغى على الية نشر وقراءة وبيع الكتب والوثائق، وما توفره المكتبات الرقمية من خدمات للقراء والكتاب، اضافة الى التحول الالكتروني للاعلام و في اغلب نشاطاته".

وستشمل المرحلة الثانية بحسب البيان  توفير خدمات الانترنت للمؤسسات التعليمية التي ستنقسم الى خطوتيناولها " توفير الخدمة المجانية لطلبة جامعات بغداد والموصل والبصرة بواقع يوم واحد لكل جامعة، على ان تشمل الخطوة الثانية جميع الجامعات العراقية، تماشيا مع التحول الالكتروني للتعليم وخدماته المتعددة".

واوضحت انها تسعى لتطوير قطاعات الصحة و التعليم و الزراعة و الخدمات المصرفية و التجارة من خلال إطلاق الخدمات الالكترونية ، فضلا عن تعزيز المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لطاقم العاملين وخلق فرص لتنمية وتشجيع قدرات الشباب العراقيين في مجال المعلوماتية والاتصالات.

منوهة الى انها تسعى لايصال الخدمات لجميع المواطنين من ضمنها الطبقات المستضعفة والمهمشة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة و ذوي مستويات الدخل المحدود و كبار السن.