موسع... الرئيس صالح لأمير قطر: العراق يسعى الى اقامة افضل العلاقات مع اشقائه العرب بدون استثناء

سياسية
  • 10-01-2019, 10:55
+A -A


بغداد ـ واع

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "صالح اكد خلال جلسة المباحثات الموسعة بينه وبين قطر، "سعي العراق الى اقامة افضل العلاقات مع اشقائه العرب بدون استثناء، كما يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليست ساحة للصراع".

ودعا صالح الى "بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية– العربية، والعربية - الاقليمية بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها".

واضاف البيان تم "مناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، والتأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان".

من جانبه، جدد امير قطر "موقف بلاده الداعم للعراق سياسياً وامنياً، مؤكداً الرغبة الجادة لتطوير العلاقات الاخوية، وان قطر تقف الى جانب العراق وتسانده في تعزيز الاستقرار والسلام وتحقيق التقدم بالمجالات كافة".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام