محافظ بغداد يعلق على شرعية منصبه

سياسية
  • 9-01-2019, 16:14
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اصدر محافظ بغداد فلاح الجزائري، اليوم الاربعاء، بيانا توضيحيا حول الاحداث التي حصلت داخل المحافظة.

وذكر المحافظ في البيان الذي تلقته (واع) انه "بتاريخ ٢٠١٨/١٢/٢٢ صوت مجلس محافظة بغداد بالأغلبية المطلقة بانتخابي محافظا لبغداد بعد تسلم استقالة المحافظ السابق عطوان العطواني وقبولها من قبل المجلس، وتم إرسال كتاب الى رئاسة الجمهورية بذلك، وباشرت بعملي كمحافظ لبغداد بعد تأدية اليمين القانونية امام مجلس القضاء الأعلى في محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية".

واضاف ان "السادة في رئاسة الجمهورية يتطرقون الى جلسة ١٢/١٢ الملغاة، وقد بينا في اكثر من مناسبة ان الجلسة انفة الذكر مع مقرراتها تم إلغاؤها بالكامل بقرار من مجلس المحافظة في جلسة ١٢/٢٢، وقد أرسل الى رئاسة الجمهورية كتاب إيضاح بهذه الامور، وهذا لم تتطرق له رئاسة الجمهورية، ولدينا على ذلك الكثير من الاستفهامات".

وتابع ان "رئاسة الجمهورية استندت الى كتاب موقع من عضو مجلس محافظة منتهي العضوية بحكم القانون وصدر امر اداري بذلك ، وقد بين رئيس مجلس المحافظة بان هذا الكتاب لم يصدر عن مكتب الرئيس، وتم إلحاقه بكتاب اخر اوضح فيه الإشكاليات".

واشار المحافظ الى ان "على القوى السياسية استيعاب حجم الخطر الحاصل عن فرض الإرادات بالقوة، وان ما يحصل اليوم في محافظة بغداد من فرض إرادة جهة سياسية معينة في عدم الامتثال الى القرارات والأوامر الإدارية الصادرة عن مجلس المحافظة، والجهات ذات العلاقة، سيؤدي الى فقدان هيبة الدولة وهذا ما لا يرتضيه احد ، ونطلب تدخل الجهات ذات العلاقة في إيقاف هذه الفوضى".

واختتم الجزائري بيانه بالقول "اني كمحافظ لبغداد اؤكد على استمراري في المنصب واداء مهامي القانونية والتزامي بكافة الأوامر الديوانية والإدارية الصادرة عن المحافظة و رئيس مجلس المحافظة، وبإمكان من يجد الغبن او الضرر من أعضاء المجلس اللجوء الى المحاكم المختصة وسنلتزم بما يصدر عن القضاء".