الحلبوسي يبحث مع وزير الخارجية الأميركي العلاقات الثنائية بين البلدين

سياسية
  • 9-01-2019, 14:05
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاربعاء، مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، وتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلاميلرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (واع) أن "الحلبوسي اكد حرص العراق على المضي بمرحلة البناء والإعمار بعد الانتهاء من حقبة تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا "ضرورة دعم المجتمع الدولي ودول الإقليم والجوار العربي في ملف إعادة الإعمار والاستثمار في العراق الذي خاض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم جميعا، التي قدم من خلالها الدماء والتضحيات؛ من أجل تحرير الأرض وتخليص الإنسانية من هذا التنظيم المتطرف بسواعد القوات المسلحة والأمنية".

واكد الحلبوسي، " ضرورة القضاء على أسباب ظهور داعش في البلاد من خلال إنهاء البطالة وتوفير الخدمات "، مشيدا "بدعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستمرار الجهود للقضاء على الخلايا النائمة لهذا التنظيم المتطرف". 

واضاف أن "العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة"، داعيا "الشركات العالمية الكبيرة إلى تفعيل تواجدها في العراق وتوسيع نشاطها الاستثماري".

من جانبه أبدى بومبيو حرص بلاده على استقرار العراق بوصفه مركز قوة في المنطقة، مؤكدا مشاركة الشركات الأميركية في جهود الإعمار، واستمرار دعم الحكومة العراقية.