الكعبي يؤكد تفعيل قرار نقل صلاحيات مديريات التربية الى الوزارة

سياسية
  • 9-01-2019, 12:56
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاربعاء، تفعيل قرار نقل صلاحيات مديريات التربية في المحافظات الى الوزارة باسرع وقت منتقدا الواقع التربوي في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته (واع) أن "الكعبي اكد على تفعيل قرار مجلس النواب القاضي بنقل صلاحيات مديريات التربية الى الوزارة وفك ارتباطها من المحافظة خلال الفترة القريبة القادمة"، دعيا الى "اهمية توحيد جميع التعليمات الخاصة بالتعيينات في عموم العراق واعادة النظر في التعليمات الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والحكومة المحلية في بغداد بهذا الشان، بما يسهل في قبول طلبات المتقدمين ويقدم خدمة سريعة وناضجة للمواطنين".

وانتقد الكعبي "الواقع التربوي المزري الذي تشهده مختلف مناطق البلاد سيما خلال فترة ارتباط مديريات التربية بالمحافظة"، منوها ان "نقل الصلاحيات امر لابد منه  لتدارك وتصحيح الأخطاء من قبل المسؤول المعني الذي ستكون له مساحة واسعة من حرية اتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية والنتائج، فضلا عن ان القرار سيحد من التقاطعات والتدخلات في العمل والصلاحية".

 

ودعا "مدراء التربية لتنفيذ القرارات والاجراءات الاصولية والقانونية وعدم تطبيق الأوامر والمخاطبات المخالفة لها من اية جهة كانت".

 

 

وبحسب البيان ان  ذلك جاء خلال ترأسعضو هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعا بمبنى مجلس النواب بحضور عدد من اعضاء لجنتي التربية والمرأة النيابية، ورئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض والوكيل الإداري لوزارة التربية علي الإبراهيمي وممثلي عن الحكومة والامانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في الجهات المعنية ، لمناقشة وحسم موضوع نقل صلاحيات مديريات التربية الى الوزارة وفك ارتباطها من المحافظة ، اضافة الى موضوع الدرجات الوظيفية التي خصصت إلى جميع المديريات.