مجلس الطاقة يوافق على تخفيض سعر لتر النفط الاسود من 150 الى 100 دينار

اقتصاد
  • 7-01-2019, 09:11
+A -A

 
بغداد- واع
وافق مجلس الطاقة التابع لمجلس الوزراء اليوم الاثنين،على تخفيض سعر النفط الاسود من (150) دينار للتر الى (100) دينار للتر واعتبارا من 1/2/2019 دعما للاقتصاد الوطني وتفعيل القطاع الخاص.
وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصناعة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن " وكيل وزارة الصناعة والمعادن الفني المهندس عادل كريم اعلن بصفته عضو وممثل الوزارة في مجلس الطاقة عن موافقة مجلس الطاقة التابع لمجلس الوزراء على تخفيض سعر النفط الاسود من (150) دينار للتر الى (100) دينار للتر".
واضاف ،أن " الغاية من هذا القرار هو لدعم الاقتصاد الوطني وتفعيل القطاع الخاص وتنشيط المعامل التي تستخدم النفط الاسود وبالاخص معامل الاسمنت والطابوق والمعامل الاخرى".
ونقل البيان عن كريم قوله ،إن "هذا الانجاز الكبير جاء ثمرة للجهود الكبيرة والحثيثة وسلسلة اللقاءات والاجتماعات للجنة الطاقة "، مشيدا "بجهود جميع الجهات التي ساندت وساهمت في انضاج هذا القرار".
وبارك وكيل الوزارة "شركات وزارة الصناعة والمعادن وجميع مستثمري القطاع الخاص هذا الانجاز الكبير "، معربا في الوقت ذاته عن "شكره الجزيل لمجلس الطاقة الوزاري لمساندته الكاملة للوزارة في اصدار هذا القرار".