تسهيل اجراءات التخليص الجمركي في الموانئ

محلي
  • 1-01-2019, 12:01
+A -A

بغداد - واع

بحثت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الثلاثاء، تسهيل اجراءات التخليص الجمركي في الموانئ خلال ترأس المدير العام للهيئة منذر عبد الأمير أسد اجتماعا بحضور مدراء المراكز الجمركية في موانئ البصرة.

وذكرت الهيئة العامة للجمارك في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن " الأجتماع ناقش أهم المعوقات التي تواجه المراكز الجمركية في موانيء البصرة والسبل الكفيلة بمعالجتها والأرتقاء بالعمل الجمركي، وتذليل الصعوبات للنهوض بواقع هذه المراكز من اجل تسهيل إجراءات التخليص الجمركي، وكذلك توفير كل ما من شأنه تطوير كافة المراكز الجمركية لضبط حالات التهرب من دفع الرسوم الجمركية وكذلك القضاء على كافة اشكال التهريب ومحاربة حالات الفساد الأداري".

وأضاف أنه "تم التوجيه بشأن التنسيق مع الوزارات والشركة العامة للموانئ العراقية ومحافظة البصرة بشأن التعاون مع مراكز الهيئة العاملة في الموانئ لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأن الموضوع" .

وتابع البيان، أن " الاجتماع بحث التوجيه بشأن تنفيذ توصيات تقرير الزيارات الميدانية لموانئ البصرة، والعمل على النهوض بالعمل الجمركي، ومواجهة التحديات والمشاكل وايجاد الحلول اللازمة لمعالجتها، ومن ضمنها تكدس الحاويات والبضائع في الموانئ".