شبكة الاعلام العراقي تحصد 5 جوائز في استطلاع كلية الاعلام لعام 2018

محلي
  • 30-12-2018, 10:16
+A -A

بغداد- واع 
تصوير – صفاء علوان 

بفضل الجهود المبذولة من قبل ادارة شبكة الاعلام العراقي برئاسة مجاهد أبو الهيل، حصدت الشبكة اليوم الاحد خمس جوائز لافضل انجاز اعلامي على مستوى البلاد لعام 2018،في الاستطلاع السنوي لافضل اداء اعلامي لوسائل الاعلام العراقية الذي نظمته كلية الاعلام في جامعة بغداد.

وفازت قناة العراقية العامة كافضل قناة تلفزيونية وفاز حيدر شكور وعلي جواد كافضل مراسل تلفزيوني للعام 2018 فيما حصلت جريدة الصباح كافضل صحيفة يومية عراقية ،وفي المرتبة الثانية فاز كل من زيد الطائي وهبة السوداني كافضل مراسل تلفزيوني .
 
 
وقال رئيس اللجنة التحضرية للاستطلاع السنوي الرابع الدكتور محمد العامري ان "اهم ما يميز هذا الاستطلاع هو القياس العلمي لبيان توجهات الجمهور نحو الخدمات الاعلامية المقدمة لهم وتقويم الاداء "،داعيا وسائل الاعلام  الى" الاستفادة من الطاقات الشابة التي تتخرج من كليات الاعلام".
من جانبة اكد عميد كلية الاعلام الدكتور هاشم حسن ان "الامة الحية تراجع عملها وتستفيد من الاخطاء "،مشيرا الى ان "طلبة الكلية حولوا الدروس النظرية التي تلقوها الى اجراءات عملية من خلال هذا الاستطلاع لتقيم مستوى الاداء الاعلامي".
 
 
واضاف ان "الاستطلاع جاء لتحفيز وسائل الاعلام لتطوير اداءها وتقديم خدمات افضل للمتلقي "مبينا ان "الاستطلاع اجري بشكل علمي وعلى وسائل الاعلام دراسته والاهتمام بنتائجه".
 
من ناحيتها قالت المشرفة على الاستطلاع الدكتورة ريا الحمداني انه"تم اعتماد معاييرمهنية  واختيار  200 شخصية من النخب الثقافية  والاعلامية لطرح الاسئلة وتم توزيع الف استمارة لمواطني بغداد في الكرخ والرصافة وكل من حصل على 250 صوت ادخله في المنافسة ".
وتابعت انه"خلال  90 يوما من العمل اثبت الفريق مهنيته وترشحت اسماء الفائزين في الاستطلاع ".
 
 
وتجري كلية الاعلام جامعة بغداد منذ اربعة سنوات استطلاعا نهاية كل عام للافضل اداء ووسيلة وشخصية اعلامية حيث حصدت مديريات شبكة الاعلام العراقي على الجوائز كافضل قناة تلفزيونية واذاعة وجريدة ومقدمي برامج ومراسلين.