التجارة: المطاحن الحديثة والمعاد تأهيلها في الانبار حققت الاكتفاء الذاتي

محلي
  • 30-12-2018, 06:50
+A -A

بغداد ـ واع 
اكدت وزارة التجارة، اليوم الاحد، ان  المطاحن الحديثة والمعاد تأهيلها التي دخلت الانتاج في محافظة الانبار بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية حققت الاكتفاء الذاتي بانتاج وتجهيز الطحين المخصص لاغراض البطاقة التموينية.
وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب جاسم العامري في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه: إن "فرق الشركة اجرت جولات تفقدية شملت مطاحن ( الرحه وابن مرهون والمناخل الذهبية والعلمين والربيعي ) في محافظة الانباروذلك لمتابعة سير العملية الانتاجية".
وأضاف أن "المطاحن الحديثة والمعاد تأهيلها التي دخلت الانتاج حققت الاكتفاء الذاتي بانتاج وتجهيز الطحين المخصص لاغراض البطاقة التموينية".  
من جانب اخر اوضح ان "الشركة انجزت عملية تجهيز ومناقلة كميات الطحين المنتجة في مطاحن الفراهيدي والحسين الحكومية المخصصة لمحافظتي الديوانية وميسان"،  مشددا على "انجاز المناقلات قبل نهاية العام والمباشرة باجراءات الجرد السنوي للمطاحن". الحكومية .
 ولفت البيان الى ان "الكميات المنقولة من مطحنة الفراهيدي الحكومية الى محافظة الديوانية بلغت (8000) كيس طحين و (1500) كيس الى محافظة ميسان فيما بلغت الكمية المنقولة من مطحنة الحسين الى الديوانية (8000) كيس طحين".