الموسوي يضع حجر الأساس لمقام النبيين هود وصالح (عليهما السلام) في النجف الأشرف

محلي
  • 28-12-2018, 07:29
+A -A

النجف الأشرف- واع

وضع رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء عبد الصاحب الموسوي الحجر الأساس لإعادة إعمار مقام النبيين هود وصالح (عليهما السلام) في مدينة النجف الأشرف .

وقال الموسوي لوكالة الانباء العراقية "واع": ان "مقام النبيين هود وصالح (عليهما السلام) يحظى بقيمة دينية ومعنوية جليلة ومقدسة في نفوس المسلمين عامة والمؤمنين خاصة، وهو موضع عناية للجميع، لا سيما ديوان الوقف الشيعي الذي كان حريصا وسباقا في اعادة ترميم وإعمار هذه المشاهد المقدسة انطلاقا من واجبه الإيماني ورسالته الاخلاقية تجاه كرامة اصحاب هذه المقامات".

وأضاف ان "مقام نبيا الله هود وصالح (عليهما السلام) عانى كثيرا من الاهمال المقصود في زمن النظام المباد، وإهمال غير مقصود نتيجة ظروف استثنائية في السنوات السابقة"، مؤكدا ان "خطة الديوان في المرحلة الحالية اعادة هيكلة وإعمار هذه المقامات الشريفة بما يتناسب ومكانتها الروحية والدينية لدى المسلمين عموما".

وتابع ان "المقام الشريف سيدخل ضمن خطة التوسيع في العمران وسيحظى باهتمام خاص وتنفيذ ميداني يتناسب ومنحه الهيبة والجلالة التي تليق بمكانته واحتضانه لأنبياء الله الصالحين"، مبينا ان خطة اعادة الإعمار ستضمن استقبال المقام لإعداد كبيرة من الزوار مع ضمان تقديم أفضل الخدمات.