وزارة العمل تقر: اعداد كبيرة من العائلات لم يحدد مصيرها ببرنامج الحماية الاجتماعية

محلي
  • 27-12-2018, 18:05
+A -A

بغداد - واع

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان ان عددا كبيرا من العائلات لم يحدد مصيرها بالشمول ببرنامج الحماية الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان تسلمته (واع)، اليوم الخميس ، ان "عبد الزمان وخلال لقائه عضوي مجلس النواب برهان المعموري وسلام الشمري بحث اعادة النظر في قانون الحماية الاجتماعية واجراء التعديلات الممكنة لشمول الفئات الفقيرة برواتب الاعانة، مشيرا الى ان هناك عدداً كبيراً من العائلات التي لم يحدد بعد مصيرها من الشمول ببرنامج الحماية الاجتماعية، لكون معظمها لم يبحث ميدانيا حتى الآن وآخرين لم يدرج قيدهم او ظهروا فوق مستوى خط الفقر، لافتا الى ان الوزارة ستعيد النظر في الاجراءات للتأكد من شمول المستحقين منهم بالاعانة الاجتماعية".

واوضح ان الخلل ليس في البحث الاجتماعي وانما في آلية الشمول المحددة ضمن القانون، مبينا الى ان الوزارة اكملت بحدود 60% من الاجراءات المتعلقة ببرنامج الحماية الاجتماعية ، منوها بان وجبة جديدة من المشمولين برواتب الاعانة ستطلق في منتصف العام المقبل.

 وبين عبد الزمان ان الوزارة بصدد اجراء تعديلات على قانون الحماية الاجتماعية للتوسع في شمول الفئات الفقيرة ومن ثم ارساله الى البرلمان.

من جانبهما، ابدى النائبان دعمهما لتوجهات الوزارة واستعدادهما للتعاون في اجراء تعديل على قانون الحماية الاجتماعية بما يسهم في التوسع بشمول الفئات الفقيرة.