عبدالمهدي يؤكد ضرورة الانتصار في مجال توفير الطاقة الكهربائية

سياسية
  • 27-12-2018, 12:39
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

قال رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي ان الانتصار في مجال توفير الطاقة الكهربائية هو انتصار للإعمار وعلامة تقدم للأمم ويجب ان يتجاوز العراق حالة التعثر في مجال الطاقة وان لانبقى دولة مستوردة وانما منتجة للطاقة .

 

وحسب بيان لمكتبه تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه اليوم الخميس، أن عبد المهدي اكد " خلال استقبال وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان على عمق وتنوع العلاقات بين البلدين والشعبين العراقي والايراني". وموجها الشكر للجمهورية الاسلامية  لسعيها لتطوير العلاقات بين البلدين ولتعاونها في تلبية احتياجات العراق من الكهرباء ، مؤكدا " الاستعداد للتعاون وتذليل العقبات من اجل اكمال الاجراءات العملية والاجرائية وايجاد الحلول اللازمة وانجاح المباحثات بين المسؤولين والخبراء المعنيين بهذا الملف بين البلدين الجارين" .

بدوره، "نقل الوزير الايراني تهاني الحكومة الايرانية والرئيس الشيخ حسن روحاني بتشكيل الحكومة ، معربا عن استعداد الجانب الايراني التام لتزويد العراق بالطاقة الكهربائية وإنشاء محطات الطاقة وصيانتها والمساعدة بتطوير التكنولوجيا اللازمة في هذا المجال وتدريب الكوادر العراقية والعمل وفق جدول زمني لتقليل الهدر الكبير وزيادة انتاج العراق من الكهرباء،  اضافة للربط المباشر، مشيرا الى إعداد مسودة تفاهم لتوقيع العقد المشترك.