الحداد يدعو لنشر ثقافة التآخي والتعايش السلمي

محلي
  • 25-12-2018, 16:58
+A -A

بغداد - واع
اطلع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد،اليوم الثلاثاء، على أعمال الصيانة والبناء والاعمار الجارية في الحضرة القادرية.
وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان قي بيان تلقته (واع) ان الحداد "زار الحضرة القادرية ، واستقبل من قبل الإمام والخطيب الشيخ محمود العيساوي، وتجوّل في باحة الحضرة والمرقد الشريف، واطّلع ميدانيا على أعمال الصيانة والبناء الجارية هناك".
واضاف ، ان "زار ايضا الشيخ رشيد كاكه، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل التوسعة للحضرة القادرية ،وتزايد عدد الزوار من داخل العراق وخارجه من الدول الإسلامية".
واشار البيان الى ان نائب رئيس المجلس "زار ايضا جامع الامام الأعظم ابي حنيفة النعمان، وتفقد المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء في الأعظمية"، مشيرا الى ان الحداد "بحث مع رئيس المجمع الشيخ أحمد حسن الطه الأمور المتعلقة بالجامع وبالمجمع ،والعناية بالمؤسسات الشرعية داخل العراق وخارجه للوصول إلى الأهداف المنشودة في إصلاح المجتمع ضمن حدود الشريعة الإسلامية، وضرورة مدّ جسور التعاون والتواصل وتبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات والمؤسسات المعنية بهذا الشأن". 
وبحسب البيان"اختتم الحداد جولته بزيارة العتبة الكاظمية المقدسة ومرقد الإمامين الجوادين عليهما السلام، وكان في استقباله سماحة السيد عدي الكاظمي نائب الامين العام للعتبة الكاظمية، وتفقد خلال الزيارة مكتبة الجوادين، وقسم الزخرفة وفن النحت"، داعيا الى "اللحمة الوطنية والتماسك بين أبناء الشعب بمختلف مكوناته، ونشر ثقافة التآخي والتسامح والتعايش السلمي"، مؤكدا انه "لابد من تكاتف الجميع وبذل الجهود، لأن المرحلة القادمة مرحلة إنتقالية وطوي صفحة داعش الإرهابي، والبدء بالبناء وإعادة الإعمار للمناطق المتضررة وعودة النازحين لديارهم، وتأهيل البنى التحتية".