الرئيس صالح يؤكد اهمية التعايش السلمي المشترك بين المكونات العراقية

سياسية
  • 25-12-2018, 12:58
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ،اليوم الثلاثاء، على اهمية التعايش السلمي المشترك بين جميع مكونات الشعب العراقي، والبدء بصفحة جديدة، لمرحلة ما بعد داعش، تسودها الالفة والمحبة والوئام.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " الرئيس صالح شدد خلال استقباله ممثل البابا الرئيس الروحي للديانة الايزيدية في العراق والعالم، ووفدا ضم شخصيات سياسية واجتماعية ودينية بارزة على اهمية التعايش السلمي بين المكونات العراقية، في مرحلة مابعد عصابات داعش الارهابية".

واكد صالح على "ضرورة تسهيل عودة النازحين الى ديارهم بصورة عاجلة من قبل الجهات المعنية، وتوفير الاجواء الامنية والخدمية لهم"، مشيرا الى ان "اغلب مناطق النازحين تحتاج الى جهد مشترك، تساهم فيه الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، فضلا عن تعاون الاهالي من اجل توفير احتياجاتهم الضرورية، واعادة الحياة الى تلك المناطق"، لافتا الى "ضرورة العمل من اجل عودة المختطفين من أهلِنا الايزيديين في سنجار ومعرفة مصيرهم، كجزء من حقوقهم على الدولة والمسؤولين".

واشاد صالح "بالتضحيات التي قدمها ابناء شعبنا من الايزيديين في مواجهة عصابات داعش الارهابية، ، وما سجلوه من قصص بطولية اذهلت العالم، لاسيما بعد حصول الناشطة نادية مراد على جائزة نوبل للسلام".

بدورهم، اكد اعضاء الوفد "تمسك الايزيديين بوطنهم، وعلى العيش المشترك مع بقية اخوانهم، والمساهمة في بناء العراق الجديد الذي يتسع لكل المكونات"، مشيدين "بدعم رئيس الجمهورية ووقوفه الى جنبهم في محنتهم".