عصائب أهل الحق تنعى السيد الهاشمي الشاهرودي

محلي
  • 24-12-2018, 20:27
+A -A

بغداد- واع

نعت حركة عصائب اهل الحق اليوم الاثنين،  اية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي الذي وافته المنية اليوم في طهران عن عمر ناهز الـ 70 عاما.

وذكرت الحركة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، جاء فيه.

بسم الله الرحمن الرحيم

((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا))

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى حركة عصائب اهل الحق سماحة اية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي قدس سره الشريف الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين الرابع والعشرين من كانون الاول لعام الفين وثمانية عشر ميلادية..

والحركة اذ تنعى هذه القامة العلمية والدينية البارزة فإنها تستذكر انسانا وعالما كبيراً قدم لدينه وقضيته وللعالم الاسلامي خدمات جليلة، استاذا وباحثا ومرشدا نهل من فيضه الكثيرين.. وهو الذي ولد وترعرع وتتلمذ في موطن العلم والحوزات العلمية بالنجف الاشرف.. واسترشد بهدي الشهيد السعيد اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر قدس سره وعلماء افاضل آخرين..

ولا يمكن الاغفال عن الخط الثوري الذي اختطه الفقيد في الجهاد والمقاومة رافعا شعار الاسلام المحمدي الاصيل وذائدا عن القيم السامية والمبادئ الرفيعة في مراحل المواجهة مع قوى الاستكبار العالمي..

لقد سطر الفقيد اية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي مسيرة خالدة بأحرف من نور.. فغادر الى الدار الاخرة راضياً مرضياً.. وقد ترك ارثاً كبيرا سيبقى نبراسا للاجيال المقبلة تهتدي به وتشق طريقها خدمة للإسلام المحمدي الاصيل.