الخطوط الجوية تستعد للخروج الكلي من الحظر الاوروبي

اقتصاد
  • 24-12-2018, 18:31
+A -A

بغداد - واع

عقدت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ، الاثنين ، اجتماعا للجنةTCO الخاصة بالناقل الوطني في مقر الشركة داخل مطار بغداد الدولي.

وقال مدير عام الشركة عباس ناصر في بيان ورد لـ"واع" انه "بناء على توجيهات وزير النقل عبدالله لعيبي تم عقد الاجتماع لغرض متابعة وانجاز متطلبات الحصول على شهادة المشغل للبلد الثالثTCO استعداداً للتدقيق الذي ستقوم به الوكالة الاوربية لسلامة الطيران تمهيداً للخروج الكلي من الحظر الاوربي".

واشار ناصر إلى "اهمية انهاء جميع الملاحظات المسجلة على الشركة والعمل على تنفيذ جميع متطلبات المنظمات الدولية والذي من شأنه اعادة الخطوط الجوية العراقية إلى الاجواء الاوربية".

ولفت الى ان "تلك الملاحظات تهدف الى اكمال جميع متطلباتEASA PART -TCO وتنفيذ المراجعة الشاملة وتحديث ماهو مطلوب من معلومات وبيانات المشغلين الاساسية والاضافية وتزويد وكالة سلامة الطيران الاوربية بالسجلات والمستندات الفنية التي تحتاجها خلال فترة تقييم صلاحية مشغل البلد الثالث ومخاطبة المفوضية الاوربية بصورة رسمية بطلب مراجعة حظر الاتحاد الاوربي على الخطوط الجوية العراقية".

وأكد المدير العام ان نسبة الانحدار  في الملاحظات التدقيقية على شركتنا من قبلSAFA  قد انخفضت إلى المستوى المطلوب بعد متابعة الإجراءات التصحيحية.