هيئة الاعلام والاتصالات تصادر ابراج تهريب الانترنت في كركوك

محلي
  • 24-12-2018, 17:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد - واع

تمكنت الفرق الفنية والهندسية التابعة لهيئة الاعلام والاتصالات وبالتنسيق مع هيئة النزاهة وجهاز الامن الوطني ووزارة الاتصالات-الشركة العامة للاتصالات بمصادرة ابراج الانترنت تابعة لشركات مخالفة تقوم بتهريب سعات الانترنت الى محافظة كركوك.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ"واع" ان "الفريق الفني ومن خلال التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية تمكن من رصد تهريب الشركات لسعات الانترنت عبر ناحية قرة هنجير وبإستخدام الوصلات المايكرووية غير المرخصة من قبل هيئة الاعلام والاتصالات. وبعد تحديد اماكن المخالفات قام الفريق الفني بقطع الكابل الضوئي غير المرخص الذي يتم تهريب آلاف سعات الانترنت من خلاله في محافظة كركوك والتي تنعكس سلبا" على الواقع الاقتصادي للبلد لانها خارج الضوابط القانونية، فضلا عن تاثيرها على الجانب الامني نظرا لعدم خضوع السعات المهربة الى متابعة الحكومة العراقية".

يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات قامت بافتتاح مكتب لها في بتاريخ 10/ 9/ 2018 يتولى تنظيم قطاعات الاعلام والاتصالات وتكنلوجيا المعلومات في المنطقة الشمالية، وادارة وتنظيم الطيف الترددي لتسهيل الاجراءات على الجهات الراغبة بالحصول على تراخيص استخدام الترددات والحصول على عناوين ضمن النطاقات العراقية (.عراق، و .IQ) اضافة الى تنظيم العمل الاعلامي وفق مدونات السلوك المهني وتسهيل مهمات العمل.