حداد يدعو الى اطلاق حملة وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

محلي
  • 24-12-2018, 12:56
+A -A
دعا نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد ،اليوم الاثنين، الى إطلاق حملة وطنية شاملة  لمناهضة كل أشكال العنف وكل انواع التمييز ضد المرأة.
وقال الحداد في كلمته خلال الحفل الذي أقامته وزارة الهجرة والمهجرين في بغداد فعالية بعنوان (مجتمع بلا عنف - وطن مزدهر) حول مناهضة العنف ضد المرأة ،إن "العراق مقبل على مرحلة جديدة مابعد داعش الإرهابي، مرحلة من البناء وإعادة الإعمار، ولن يتحقق الاستقرار في وطن قوي ومزدهر دون مجتمع بلا عنف"، موضحاً بإن "تاريخ نضال المرأة العراقية في مواجهة العنف وسعيها الدائم لنيل حقوقها كمواطنة كاملة الحقوق، هو تاريخ حافل بالعمل والتضحيات، وصمودها في وجه المصاعب والآلام والأزمات عظيم، وثباتها وصبرها في أوقات الحروب والكوارث كبير".
 
ودعا الى "إطلاق حملة وطنية شاملة (قانونية وسياسية وثقافية وإعلامية  واجتماعية) لمناهضة كل أشكال العنف وكل انواع التمييز ضد المرأة"، موضحا ، أن "المرأة شغلت وعبر العصور أدواراً مهمة، وكان لها حضور في المجتمع الإسلامي منذ ظهوره، فقد كانت معلمة ومربية ومقاتلة ومستشارة وشاعرة ومنظمة لأمور الدولة وتسير حركة الحياة الاجتماعية والسياسية، وكانت تقصد من قبل علماء رجال ليأخذوا عنها العلوم وأنواع المعارف".
وتابع  الحداد ،أن "برلمان إقليم كردستان قد شرع قانون رقم (٨) لسنة ٢٠١١ لمناهضة العنف الأسري وإنشاء محاكم خاصةً لتحقيق العدالة وانصاف المرأة والأسرة، ومجلس النواب العراقي عازم في هذه الدورة على تشريع القوانين لضمان كافة حقوق المرأة وحماية أسرتها، وتشريع القوانين المؤجلة وتطويق الخلافات واقرار القوانين التي تساهم في استقرار المجتمع".
وحضر الاحتفال عدد من السيدات والسادة النواب ووكيل وزارة الهجرة وأمينة بغداد و وزيرات سابقات وممثلي عن منظمات المجتمع المدني وناشطات في مجال حقوق الإنسان وجمع من الإعلاميين والمثقفين.