وزير العمل يدعو الى التوسع في استثمار اموال صندوق التقاعد والضمان الاجتماعية

محلي
  • 24-12-2018, 10:04
+A -A

بغداد – واع 
دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان،اليوم الاثنين، التوسع في الاستثمارات الخاصة بصندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال لتشمل مشاريع عديدة بالمحافظات تعود بالفائدة على الصندوق.
وذكر بيان لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)ان"الوزير وخلال ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بحضور اعضاء المجلس ووكيل الوزارة لشؤون العمل وممثلي اتحاد الصناعات العراقي ونقابات العمال في العراق ان هناك توجهه من  الوزارة لزيادة مبالغ الصندوق من خلال التوسع في مشاريع عديدة كالدخول في مشاريع خدمية تضمن استرداد الاموال وتزيد من ايرادات الصندوق وتسهم في تشغيل الباحثين عن العمل.
واضاف البيان ان "ضرورة تقوية التعاون مع الشركاء الاجتماعيين كاتحاد الصناعات العراقي ونقابات العمال من خلال ما قدموه من افكار ومقترحات تخص مشاريع صناعية مختلفة، مشيرا الى "اهمية دعم توجهات الشركاء الاجتماعيين لان نجاحهم يعود على الوزارة لانها تستهدف الطبقة العاملة في العراق".
وتابع ان " اجتماع مجلس ادارة الصندوق تطرق الى امكانية ايداع جزء من اموال الصندوق في المصرف الصناعي بغية منحه كقروض لاصحاب المشاريع الصناعية بفوائد ميسرة تسهم في تعزيز اموال الصندوق، فضلا عن مناقشة موضوع الامتيازات التي يمنحها الصندوق للعمال، وجرى التأكيد على تفعيلها في اقرب وقت بعد الانتهاء من موضوع التخصيصات".
واشار ان " الاجتماع تضمن مناقشة المواضيع المطروحة على جدول الاعمال ومنها مساهمة الصندوق في الشركات، والعقارات العائدة لصندوق تقاعد وضمان العمال، وفتح وديعة في المصرف العقاري، واعتماد الخطة المالية الاقتصادية الجديدة، وموضوع سلف الموظفين".