كربلاء: منع دخول المقاهي للاعمار دون 18 سنة

محلي
  • 22-12-2018, 20:41
+A -A

كربلاء- واع

وجهت شرطة كربلاء اليوم السبت، اصحاب المقاهي بمنع دخول مرتادي مقاهيهم دون سن الـ 18 عاما بهدف الحد من تسرب الطلبة إلى تلك الاماكن.

وذكر بيان لشرطة المحافظة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "مفارز مشتركة من قيادة شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت قامت بتوجيه اصحاب المقاهي بعدم السماح لاعمار دون سن الـ(١٨) وخصوصا الطلبة بارتياد المقاهي وسوف تتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين وإغلاق المقهى وتغريم صاحبه".

واضاف انه  "ضمن التوجيهات نفذت مفارز الشرطة المجتمعية وبالتعاون مع مفارز شرطة حي العسكري ومكافحة الاجرام  وقسم  المخدرات جولة تثقيفية وتوعوية لعدد من المقاهي في المدينة"،موضحا أنه "تم أخذ تعهدات خطية من اصحاب المقاهي وقاعات البليارد حول عدم دخول اي شخص دون 18 سنة وخصوصا الطلبة وخلاف ذلك يتحمل المخالف جميع التبعات القانونية ومن ضمنها إغلاق المقهى بعد اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".

واشار البيان الى ان "هذه الاجراءات جاءت نتيجة لطلبات المواطنين بضرورة متابعة المقاهي وصالات البليارد ونحن بدورنا حريصون على ابناءنا الطلبة من التشرد لان مستقبلهم في المدارس للتعلم من اجل التقدم والازدهار".

ولفت الى ان "مفارزنا تواصل جولاتها بشكل مستمر لمتابعة عمل المقاهي بشكل دائم وتعمل على تطبيق القانون على الجميع وندعو لتعاون الأهالي مع الاجهزة الامنية والإبلاغ عن أي حالة تثير الشك والريبة او مماثلة لتسرب الطلبة وذلك بغية معالجتها على الفور".