الرئيس صالح يبلغ وزير الخارجية الاميركي بضرورة مراعاة وضع العراق

سياسية
  • 22-12-2018, 12:15
+A -A
ابلغ رئيس الجمهورية برهم صالح ،اليوم السبت، وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو بضرورة مراعاة وضع العراق، و عدم تحميله وزر التوترات الإقليمية و الدولية. 
وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية تلقته وكالة الانباء العراقية(واع) ،أن "صالح بحث خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية"، مشيرا الى ان " بومبيو اطلع صالح على مقتضيات واسباب قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا والتزام الولايات المتحدة  لمحاربة داعش والارهاب في العراق". 
واضاف ان " رئيس الجمهورية  ابلغ  وزير الخارجية الامريكي ضرورة مراعاة وضع العراق، و عدم تحميله وزر التوتراتب الإقليمية و الدولية"، مشددا على ان حماية السيادة العراقية و المصلحة الوطنية العراقية يجب أن يكون الاساس في التعامل ترسيخا للاستقرار و حماية للنصر المتحقق على الإرهاب".
وتابع صالح أن "العراق و المنطقة بحاجةٍ الى تسويةٍ سياسيةٍ للازمةِ السوريةِ، وأهمية إنهاء حالة العنف و الصراع العبثي هناك، والذي دفع الشعب السوري  أثماناً باهظة نتيجة استباحة الإرهاب للمدن وارتكاب ابشع الجرائم، فضلا عن التدخلات الخارجية المدمرة" ، مشددا على "ضرورة ان يكون الانسحاب عاملا  مساعدا لتحقيق السلام المبني على احترام حقوق السوريين و قرارهم المستقل، لا لبدء مرحلة جديدة من العنف و التدخلات".