وزير الموارد: مشروع ناظم ابو صخير سيدخل الخدمة العام المقبل

محلي
  • 22-12-2018, 11:11
+A -A

واع - النجف الاشرف 
توقع وزير الموارد المائية جمال العادلي ان يدخل مشروع ناظم ابو صخير الخدمة في الربع الاول من العام المقبل ليسهم في ارواء الاراضي الزراعية في محافظتي النجف والديوانية..
وكان وزير الموارد المائية جمال العادلي قد زار،اليوم السبت، محافظة النجف وتفقد ،المشاريع الاروائية و من ضمنها ناظم ابو صخير الاروائي.
 و قال العادلي في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن "الزيارة تأتي في إطار الوقوف على أهم المشاريع الاروائية في محافظة النجف و متابعة انجاز المشاريع و من ضمنها مشروع ناظم ابو صخير"، مشيرا الى ،ان "هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تخدم آلاف الدوام الزراعية لمحافظتي النجف و الديوانية".
واضاف ،ان " المشروع تلكأ في الفترة الماضية بسبب نقص الأموال وستحاول الوزارة بالتعاون مع الشركة المنفذة لاتمام المشروع خلال الفترة القريبة القادمة" ، مؤكدا "اتمام اكثر من ٩٠٪ من أعمال المشروع حاليا". 
وتابع العادلي "نتوقع أن يدخل المشروع الخدمة في الربع الأول من العام القادم"،مؤكدا 
،ان "الوزارة تسعى لإقامة عدد من السدود على مياه الانهر وهناك مشاريع منجزة بنسبة ٢٠٪ ستتابعها الوزارة لانجازها و لدينا مشاريع لإقامة سدود في المناطق الصحراوية لاستصلاح اكبر عدد من المناطق الصحراوية".
من جانبه أوضح المهندس المقيم لمشروع ناظم ابو صخير ،علي فنوق عبد ،أن "كلفة المشروع الاجمالية تبلغ ٨٦ مليار دينار و يتكون من سبعة بوابات عملاقة يغطي ٩٠ الف دونم من الأراضي الزراعية في المحافظة".