مجلس الوزراء يبحث مساواة العاملين بالعقود والاجور بالموظفين ويلغي موعد الانتخابات المحلية

سياسية
  • 18-12-2018, 20:43
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمجلس تلقته وكالة الانباء العراقي (واع)، "ناقش مجلس الوزراء في جلسته الثامنة مساواة العاملين بعقود واجور يومية بالموظفين وشمولهم بالامتيازات والحقوق التي يحصل عليها الموظف في الدولة كالقروض والاراضي السكنية والايفادات والتقاعد ، الى جانب منحهم اولوية في التعيين على الملاك الدائم وفقا للحاجة والاختصاص ، واحتساب خدماتهم لاغراض العلاوة والترفيع والتقاعد وفقا للقوانين النافذة اسوة بالموظفين ، على ان تتحمل الحكومة التوقيفات التقاعدية السابقة عن الخدمة  ، وعرض رئيس مجلس الوزراء الموضوع للنقاش داخل الجلسة داعيا لتنضيج القرار واستكماله من جميع الوجوه القانونية تحقيقا لهدف إنصاف هذه الشريحة المنتجة والمضحية وتطمين ابنائها على سعي الحكومة لاستقرارهم المعيشي  .

واصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات من بينها إقرار توصيات لجنة الطاقة بشأن التعديل المطلوب على عقد الخدمة لحقل بدرة النفطي.

كما تمت اعادة عرض مشروع قانون مكافحة الارهاب على مجلس الوزراء .

و بهدف تحسين الخدمات في الفنادق والمواقع السياحية ، تمت اعادة عرض موضوع فندق رويال توليب الرشيد ، وتحديد فترة اسبوعين للتفاوض مع المستثمر.

وناقش المجلس مجددا مشروع قانون تعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971  .

وصوت مجلس الوزراء على حسم الرأي القانوني لشراء اسلحة من صندوق شهداء الشرطة ، الى جانب التصويت على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين العراق واوكرانيا .

 وقرر مجلس الوزراء الغاء موعد الانتخابات لمجالس الاقضية والنواحي والبحث مع المفوضية في تحديد موعد مناسب .