رئيس الجمهورية برهم صالح يستقبل اللجنة العليا للفريق الوطني لقرار 1325

سياسية
  • 17-12-2018, 11:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد - واع

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، مع اللجنة التنسيقية العليا للفريق الوطني التقرير الخاص بتنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية لقرار مجلس الأمن 1325 المعني بالمرأة والسلام والأمن.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أنه "صالح  بحث مع اللجنة العليا للفريق الوطني التقرير الخاص بتنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية لقرار مجلس الأمن 1325 المعني بالمرأة والسلام والأمن، اضافة إلى مناقشة أوضاع المرأة في ظل الظرف الراهن".

وأكد رئيس الجمهورية "اهمية الارتقاء بواقع المرأة العراقية، وتوفير الاجواء البيئية والاجتماعية لحمايتها من اشكال العنف"، مشيرا الى اننا "أمام مسؤولية تاريخية تدعونا الى الانتصار للمرأة، وضرورة تمكينها من اداء دورها داخل مجتمعاتنا، وفي قيادة المؤسسات الحكومية وتقلد المناصب السياسية الى جانب اخيها الرجل".

وأشاد صالح "بالجهود الكبيرة التي يبذلها الفريق الوطني"، مؤكدا "دعمه واهتمامه بقضايا المرأة وتمكينها من أداء رسالتها التاريخية"، مثمناً "تضحياتها الجسام التي قدمتها على مختلف المراحل والحقب الزمنية خاصة مقاومتها لقوى الارهاب وصبرها وصمودها بوجه الفكر الظلامي لعصابات داعش".

ودعا الى "وضع خطط وطنية للنهوض بواقع المرأة العراقية وبما يتلائم مع مكانتها الكبيرة داخل المجتمع"، لافتا إلى الجهود الحثيثة التي قام بها العراق بمساعدة المنظمات الدولية، لاسيما الأمم المتحدة، والتي تصب في رسم مستقبل مشرق لها".