لجنة الأخوة للمجلس الوطني الفلسطيني تستعد لزيارة بغداد

محلي
  • 12-12-2018, 11:18
+A -A

عمان ـ واع

اعرب رئيس لجنة الأخوة للمجلس الوطني الفلسطيني عمران الخطيب  عن رغبة فلسطين  بتفعيل العلاقات الإنسانية مع العراق  من خلال زيارة مرتقبة لبغداد قريبا.

وكانت العاصمة الأردنية عمان قد شهدت اليوم الاربعاء، إجتماعا ثنائيا موسعا بين الجانب الفلسطيني الذي مثله رئيس لجنة الأخوة للمجلس الوطني الفلسطيني عمران الخطيب  وعدد من أعضاء البرلمان الفلسطيني والجانب العراقي ممثلا بسفيرة العراق في الأردن صفية السهيل وكادر السفارة.

وقال مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) ان "الطرفين ناقشا كيفية تطوير العلاقات البرلمانية والعلاقات السياسية والإقتصادية وتجاوز الماضي  والإعتماد على العلاقة التاريخية بين العراق وفلسطين".

واوضح ،ان "الوفد الفلسطيني اشاد بتضحيات الشعب العراقي"، مؤكدين ،ان "العراق هو الدولة العربية الوحيدة التي تعاملت مع المواطن الفلسطيني اسوة بالعراقي".

كما أشار رئيس الوفد عمران الخطيب أن "البرلمان الفلسطيني هو برلمان متآخ مع البرلمان العراقي وهو في مواقفه داعما للعراق سياسيا".

من جانبها أشارت السهيل الى  أن "العراق كان ومازال داعما أساسيا للقضية الفلسطينية وان جميع المواقف الرسمية هي مع القضية الفلسطينية".