الكعبي : نسعى لإقرار القوانين المتعلقة بحقوق المرأة العراقية

سياسية
  • 11-12-2018, 10:58
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

 

بغداد - واع

اكد نائب رئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، ان الدورة البرلمانية الحالية ستسعى جاهدة لتشريع القوانين المتعلقة بالمرأة وحقوقها ومنع العنف الموجه تجاهها.

واوضح المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "الكعبي وخلال استقباله رئيسة منظمة البرلمانت الالمانية بيرجت لوباش، ومسؤولة برنامج تمكين المرأة العراقية اليشا مولتر، بين ان الوصول الى مجتمع يؤمن بحقوق المرأة وحقها في اخذ دورها الفعال في اي مفصل من مفاصل الدولة بحاجة الى اطار قانوني يترجم مثل هكذا حقوق على ارض الواقع".

وتابع ان " المرأة العراقية عانت الكثير جراء الحروب وفقد المعيل وعدم المقدرة على التنافس في سوق العمل لأسباب كثيرة"، مشيرا الى أن " هناك فوارق كثيرة بين شريحة النساء في الاقليم والوسط والجنوب والمنطقة الغربية وهذا يعود ايضا الى وجود اختلاف في طبيعة المجتمع وعاداته والمستوى الثقافي وغيرها".

من جانبها اليشا مولتر ان " منظمتها وبالتنسيق مع الحكومة الالمانية ومنظمات مجتمع مدني عراقية، تعمل في العراق في مجال تمكين المرأة، واخر نشاط هو دورة التمكين الذي اشتركت فيه نساء كثيرات بينهن برلمانيات، وقياديات في دوائر الدولة ، ورئيسات منظمات".