كتلة "الوطني الكردستاني" تدعو لاستذكار التعاون والتضحيات المشتركة بين القوات العسكرية والبيشمركة

محلي
  • 10-12-2018, 15:47
+A -A

بغداد - واع

أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، في الذكرى الاولى للنصر على داعش، على جهود ودور قوات البيشمركة والتضحيات التي قدمتها  لصد اعتداءات داعش الاٍرهابي، مشددة على ان هذه الدماء والتضحيات بالاضافة الى تضحيات ودور القوات العسكرية العراقية  في تحقيق النصر على داعش.

وذكرت الكتلة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "قوات البيشمركة أدت دورا كبيرا في صد هجمات تنظيم داعش الإرهابي بعد سقوط محافظات نينوى وصلاح الدين، وامتداده الى محافظة كركوك عام ٢٠١٤، وصدت هجمات داعش وقاتلت تنظيمه ومنعت امتداده ووصوله الى نواحي بغداد، والمدن الاخرى".

واكدت الكتلة" انه في الوقت الذي نستذكر فيه تضحيات القوات الامنية العراقية بكافة صنوفها  في تحقيق الانتصار على داعش الاٍرهابي، فاننا نستذكر ايضا الدماء والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة عموما والاتحاد الوطني الكردستاني خصوصا في  جبهة كركوك وديالى وصلاح الدين والموصل واستشهد خلالها ثلاثة آلاف مقاتل من قوات البيشمركة من بينهم قادة وضباط كبار دفعوا حياتهم ثمنا للدفاع عن العراق والأقليم".

ودعت "الى تكريم عوائل الشهداء وتعويضهم ماديا وتحقيق احتياجاتهم عرفانا بالجميل الذي قدمه الشهداء من البيشمركة والقوات الامنية"."