وزير المالية يبحث مع محافظ البنك المركزي الاردني تطوير العلاقات التجارية

اقتصاد
  • 10-12-2018, 12:51
+A -A

بغداد- واع
بحث رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين الدكتوراليوم الاثنين، مع محافظ البنك المركزي الاردني تطوير العلاقات التجارية وايجاد حلاً للمشاكل والمعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري.
وذكر بيان صدر عن مكتب وزير المالية تلقته وكالة الانباء العراقية(واع) ،أن "نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية  فؤاد حسين  استقبل الدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزي الاردني برفقه السيد منتظر الزعبي سفير المملكة الهاشمية في العراق " .
واضاف ،انه "تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاخوية بين جمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية وخصوصا في القطاعين المالي والمصرفي وبحث افضل السبل للتعاون المشترك"،مشيرا الى أن " الجانبين بحثا تطوير العلاقات التجارية وايجاد حلاً للمشاكل والمعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري من خلال تطوير وتأهيل طريق المرور السريع بين بغداد وعمان وكذلك التعاون الكمركي".
وتابع البيان أن " حسين اشار الى ان البرنامج الحكومي يتبنى سياسة تنويع مصادر الدخل وتشجيع القطاع الخاص وفتح الابواب للأستثمار والاهتمام بقطاعات الزراعة والصناعة والتي ستنعش الاقتصاد العراقي وتقضي على البطالة بالاضافة الى برنامج الحكومة في تقديم الخدمات واعادة الاعمار".