البرلمان ينفي ما نسب للحلبوسي بشأن تقاعد النواب ويحذر من الاخبار المحرفة

محلي
  • 9-12-2018, 18:03
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

نفى مجلس النواب اليوم الاحد ، ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن قيام رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالدفاع عن التقاعد الخاص باعضاء المجلس.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تسلمته (واع) ان "بعض الوكالات الاخبارية وحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي ما تزال تعتمد التحريف للوقائع والحقائق ضمن حملة تشهيرية ضد البرلمان، مشيرة الى ان ما روج حول قيام رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بـ"الدفاع عن التقاعد الخاص باعضاء المجلس" خلال حضوره جلسة المحكمة العليا بشأن الطعن المقدم على قانون مجلس النواب عار عن الصحة".

واكدت أن رئيس مجلس النواب حضر جلسة المحكمة للدفاع عن نصوص قانون مجلس النواب التي تستند الى الدستور وتكفل استقلال السلطة التشريعية عن سلطات الدولة الاخرى بموجب المادة (٤٧) من الدستور وتحفظ للمجلس خصوصيته للنهوض باعبائه التشريعية والرقابية والتمثيلية ولا علاقة بما قدمه في المحكمة بموضوع تقاعد اعضاء مجلس النواب.

موضحة ان بعض المواقع المشبوهة تتجاهل اعلان الحلبوسي تنازل مجلس النواب عن النصوص التي تقرر وضعاً تقاعدياً خاصاً لاعضاء المجلس وان من اللازم ان تتم كفالة الحقوق التقاعدية للنواب اسوة بموظفي الدولة ووفقا لقانون التقاعد العام الموحد رقم (٩) لسنة ٢٠١٤ او اي قانون يحل محله.

وطالبت الدائرة الاعلامية وكالة (ناس نيوز) تصحيح خبرها المنشور وان لا تركن الى اعتماد العناوين الكاذبة لاستدراج القراء كون ضريبة الكذب تتمثل بخسارة ثقة المتلقين فضلا عن مخالفة قواعد شرف المهنة الصحفية.