العراق يسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع استراليا

محلي
  • 5-12-2018, 18:30
+A -A

بغداد - واع

بحث وزير التجارةمحمد هاشم العاني اليوم الاربعاء ، مع السفيرة الاسترالية في بغداد اجوان لونديز التعاون الثنائي بين البلدين وامكانية زيادة حجم التبادل التجاري ودخول الشركات الاسترالية في مشاريع استثمارية لتأهيل وبناء البنى التحتية.

وذكر العاني بحسب بيان للوزارة تقلته (واع)، ان "العلاقات العراقية الاسترالية تمر بمرحلة جيدة ونسعى لتطويرها من خلال التعاون المشترك وتفعيل الاتفاقات الثنائية فضلا عن فتح افاق جديدة للتعاون التجاري والاستفادة من الخبرات الاسترالية في مجال دعم العراق للانضمام الى منظمة التجارة العالمية".

واوضح العاني خلال لقائه لونديز اهمية مشاركة الشركات الاسترالية في المشاريع الاستثمارية لاعادة بناء البنى التحتية في ظل حالة الاستقرار الامني التي يشهدها العراق".

ومضى يقول  ان وزارته تعاقدت مع المناشئ الاسترالية لتوريد مادة الحنطة من خلال المناقصات التي جرت في الفترة الماضية وهي مستمرة الان للتعاقد لشراء كميات جديدة من الحنطة نتيجة الحاجة الملحة لتوفير الحبوب لمفردات البطاقة التموينية التي تجهزها الوزارة الى الشعب العراقي.

من جهتها اكدت لونديز رغبة بلادها بمزيد من التعاون مع العراق الذي ستشهده الفترة المقبلة ستشهد سيما وان الحكومة العراقية الجديدة اقرت مبدأ الاصلاح والانفتاح الاقتصادي على الجميع .