الاصلاح والإعمار: نعمل على بلورة موقف موحد لحوارٍ وطني مع تحالفِ البناء والكتل الكردستانية

سياسية
  • 5-12-2018, 18:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد- واع

اكد تحالف الاصلاح والاعمار في اختتام اجتماعه قبل قليل، اهمية العمل على بلورة موقف موحد لحوارٍ وطني مع تحالفِ البناء والكتل الكردستانية.

وقرر التحالف في بيان له، إعطاء المزيد من الوقت لتقييم عمل الحكومة الحالية، داعيا الى استكمالِ الكابينة الحكومية وتقديمِ وزراء أكفاء والالتزامِ بالسياقاتِ الدستوريةِ والديمقراطية.

وفي ما يلي نص البيان:

عقدتْ الهيأةُ العامةُ لتحالفِ الإصلاح والإعمار برئاسةِ السيد عمار الحكيم رئيس التحالف وبحضورِ قياداتِ التحالف اجتماعها الدوريّ وناقشتْ مستجداتِ الوضع السياسيّ وملفَ تشكيل الحكومة فضلاً عن مناقشةِ النظام الداخليّ للتحالفِ وتشكيل اللجان والهيئات المتبقية .

المجتمعون شددوا على ضرورةِ استكمالِ الكابينة الحكومية وتقديمِ وزراء أكفاء والالتزامِ بالسياقاتِ الدستوريةِ والديمقراطية فيما أكدوا أهمية تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل وأفضى الاجتماعُ عن جملةٍ من المخرجاتِ منها.

١- بلورة موقف موحد من تحالف الإصلاح والإعمار لحوارٍ وطني مع تحالفِ البناء والكتل الكردستانية .

٢- التحرك على الكتل السياسية والنواب لإقناعهم بضرورةِ العودة إلى السياقات الدستورية والقانونية في تمرير القضايا العالقة .

٣- إعطاء الوقت المناسب لتقييم عمل الحكومة الحالية ومدى التزامها بالبرنامج الحكومي وتقديم الخدمات وتنفيذ البرامج التنموية المنتظرة.

٤- التأكيد على تمثيل المكون التركماني والمكون الايزدي وباقي المكونات العراقية تمثيلا عادلا في الحكومة بما يتناسب مع مكانة هذه المكونات ودورها المجتمعي.

٥- دعوة الحكومة العراقية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين في البصرة وإيلاء نينوى رعاية خاصة مع تنفيد القرارات الخاصة بهما.

فيما اتفق المجتمعون على أسقف زمنية لمراجعةِ النظام الداخلي وتشكيل اللجان العشرة والهيأة السياسية للتحالف.